الأخبار

وراء الأكمة ما وراءها / محمد ولد سيدي

الكل يتحدث عن الإنتخابات الرئاسية القادمة، والمرشح الذي تعقد عليه الآمال، سواء من المعارضة، أو من الموالاة، ولئن بدأت موجات اتسونامي النخب الكومبرادوررية ( Comprador ‏) تعيد إنتشارها، و تتموقع في " (...)
 2019-02-23

موريتانيا: انطلاق أشغال شبكة الألياف البصرية

شهدت المنطقة الواقعة في الضاحية الشمالية الغربية لمدينة نواكشوط، اليوم (الأربعاء)، حفل انطلاق أشغال بناء شبكة الألياف البصرية للاتصالات في موريتانيا (مشروع الربط الوطني)؛ بإشراف رئيس الحمهورية محمد (...)
 2019-02-20

من حرق الطفلة زينب إلى حرق الشاب ولد برو... أين الأمن؟ / محمد الأمين الفاضل

جرائم بشعة تكرر حدوثها في السنوات الأخيرة، كانت من بينها الجريمة البشعة التي حدثت في آخر شهر من العام 2014، وكانت ضحيتها الطفلة "زينب" التي تم اغتصابها وحرقها ضحى في مقاطعة عرفات. تواصلت الجرائم (...)
 2019-02-18

موريتانيا: نقابة كتاب الضبط تطالب بتسليم الضابط للعدالة

أعلنت النقابة الوطنية لكتاب الضباط تضامنها مع القاضي يعقوب ولد الخبوزي، ودعت لاحترام القضاء وتنفيذ قراراته وخاصة المتعلقة بتسليم الضابط المشتبه للعدالة مهما كانت رتبته العسكرية. وطالبت النقابة وزير (...)
 2019-02-16

تحديات ثلاث أمام الرئيس القادم / محمد سالم ولد هيبة

جمع المراقبون للشأن المحلي على أهلية المرشح الشيخ محمد ولد الشيخ محمد أحمد للفوز برئاسة الجمهورية في الشوط الأول من الانتخابات المقررة يونيو القادم وبفارق كبير ومريح عن أقرب منافسيه. وتلوح أمام (...)
 2019-02-13

موريتانيا : إعادة طرح مناقصة رخصة الجيل الرابع 4G

أعادت موريتانيا طرح مناقصة لمنح رخصة لشركة رابعة للاتصالات متضمنة الحصول على رخصة للجيل الرابع 4G، إضافة للجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، وأعيد طرح المناقصة بعد مقاطعة المستثمرين وشركات الاتصال لها (...)
 2019-02-12

حماية الميستهلك: 23 ألف طن من الأرز الفاسد في الأسواق الموريتانية

حذرت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك، من التغطية علي شحنات الأرز الفاسد الذي سبق للجمعية أن طالبت السلطات بالحيلولة دون بيعه في الأسواق بعد التأكد من عدم صلاحيته للاستهلاك الآدامي. ودعت حماية (...)
 2019-02-10

وأن ليس للإنسان إلا ما سعى / محمد فاضل الشيخ محمد فاضل

يعتبر قانون المالية الوثيقة الوحيدة المعتمدة لدينا كمتتبعين أو مراقبين أو مواطنين عاديين لمعرفة سير الدولة و تسييرها و قدرتها على تحقيق الرفاه للمواطن ، و رغم صعوبة الحصول عليها في بلدنا أو معرفة (...)
 2019-02-9

أيهما نصدق: خطابات وزير الداخلية أم صور وزير الخارجية ؟ / محمد الأمين الفاضل

إنه لأمر مؤسف أن يقبل وزير الخارجية والتعاون في بلادنا أن يتسلم رفقة الأمين العام للوزارة مفاتيح خمس سيارات كهدية من سفير كوريا. ألم يكن الأولى بأن يتسلم هذه الهدية موظف عادي بوزارة الخارجية؟ وإذا (...)
 2019-02-6

البنك المركزي الموريتاني يصدر قطعة نقدية جديدة

– أعلن البنك المركزي الموريتاني إصدار قطعة نقدية جديدة من فئة أوقيتين (2 أوقية)، وهو ما يرفع عدد القطع النقدية الجديدة من خمسة إلى ستة. وتعادل القطعة النقدية الجديدة من فئة أوقيتين عشرين أوقية من (...)
 2019-02-4