الأخبار

سجن عزيز ورفاقه يستحوذ على جلسة اليوم

استأثر سجن المتهمين في ملف العشرية خلال فترة المحاكمة بالساعات الماضية من جلسة اليوم الثاني من المحاكمة، والتي انعقدت اليوم في قصر العدل بولاية نواكشوط الغربية. وتحدث خلال الجلسة التي بدأت التاسعة (...)
 2023-01-26

عزيز: احتجزت في مكان قذر وتم التمييز ضدي

اشتكى الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمحاميه ما تعرض له من سوء وضعية المحتجز الذي بات فيه ليلة البارحة داخل مدرسة الشرطة. وقال ولد عبد العزيز للمحامي خلال رفع الجلسة إن المكان الذي احتجز فيه كان (...)
 2023-01-25

رفع جلسة عزيز ورفقائه

رفعت المحكمة الجنائية المختصة في مكافحة الفساد جلستها بعيد الظهر، وذلك بعد إكمالها الاستماع لمرافعات الأطراف بخصوص البت في طلب تقدمت جمعيات مجتمع مدني لاعتمادها كطرف مدني في القضية. وتقدمت ثلاث (...)
 2023-01-25

هل بقي لدى ولد عبد العزيز ما يخيف النظام؟

على بعد أيام قليلة ...تلوح أولى جلسات المحاكمة العلنية للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز واثنين من وزرائه الأول، وبعض أعضاء حكومته وعناصر من أركان نظامه ومقربين منه اجتماعيا، وذلك في أكبر ملف فساد (...)
 2023-01-21

"ميثاق لحراطين": تمثيل المكونة في الدوائر الانتخابية لا يبعث على الارتياح

وصف"الميثاق من أجل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين" مستوى تمثيل لحراطين في الأحزاب السياسية والدوائر الانتخابية في موريتانيا بأنه "لا يبعث على الارتياح إن لم يكن العكس". جاء وصف (...)
 2023-01-21

الدرك الوطني يمنع ولد عبد العزيز من مغادرة العاصمة في اتجاه إينشيري

منعت نقطة الدرك المتمركزة شمالي نواكشوط، مساء امس الجمعة، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من مغادرة العاصمة. يأتي ذلك بعد يوم من استجواب ولد عبد العزيز من طرف القاضي تمهيدا لمحاكمته المقررة في (...)
 2023-01-14

تعديلات جديدة في منظومة الانتخابات

أحال مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأخير إلى مصادقة الجمعية الوطنية، تعديلات على قوانين المنظومة الانتخابية الموريتانية تنفيذاً لمخرجات التشاور السياسي الذي جرى في سبتمبر الماضي بين وزارة الداخلية (...)
 2023-01-14

اسرة شاب مختفي في مالي تناشد السلطات التدخل

ناشد أهالي الموريتاني الشيخ ولد آب، السلطات الموريتانية التدخل لمعرفة مصيره، مؤكدين أن عناصر من الجيش المالي اعتقلوه قبل نحو 10 أيام جنوب النواره، ومنذ ذلك التاريخ لم يحصلوا على أي معلومة عنه. وقال (...)
 2023-01-14

مجموعة الساحل تدعو الشركاء إلى مواكبة إعادة بناء القوة المشتركة

دعا وزراء دفاع مجموعة الخمس في الساحل الشركاء والهيئات الدولية، إلى مواكبة إعادة بناء القوة المشتركة للمجموعة. جاء ذلك الثلاثاء في البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لوزراء دفاع وقادة أركان دول (...)
 2023-01-11

صحيفة Jeune Afrique: كل المؤشرات تقود إلى إدانة الرئيس السابق

قالت صحيفة Jeune Afrique إنّ كل المؤشرات تقود إلى إدانة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بالنظر لحجم التهم التي يواجهها. الصحيفة قالت، إن الرئيس السابق ولد عبد العزيز، قد يحكم عليه ب20 سنة سجنا (...)
 2023-01-11