الأخبار

التعليم يدق ناقوس الخطر !! / محمد ولد سيدي

مالم يدركه الكثير من المواطنين المهتمين بموضوع التعليم والزوبعة الشديدة التي عقبت الإفراج عن نتائج الإمتحانات الوطنية شهادة الباكالوريا و ختم الدروس الإعدادية هو أن نسب النجاح إذا ما إنطلقنا من معيار (...)
 2019-07-18

أوراق كاشفة .. ورقة عن المعارضة وغياب النقد الذاتي / محمد الأمين الفاضل

تعودت المعارضة مع كل موسم انتخابي أن تُرجع أسباب فشلها في الانتخابات ـ كل أسباب فشلها ـ إلى تدخل السلطة وعمليات التزوير، وجرت العادة أن تتجاهل المعارضة الأسباب الأخرى التي ساهمت في صنع تلك الخسارة، (...)
 2019-07-8

البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 20 يونيو 2019 تحت رئاسة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يقضي بتوسيع نظام التأمين الصحي الذي تم إنشاؤه بالأمر القانوني رقم (...)
 2019-06-20

تظلم من طرف المقصيين من رئاسة مكاتب التصويت في مدينة كيهيدي

بسم الله الرحمن الرحيم تظلم نحن المقصيين من رئاسة مكاتب التصويت في مدينة كيهيدي من طرف المسؤول ألمقاطعي بكيهيدي للجنة المستقلة للانتخابات بطريقة تعسفية ودون الاستناد على أبسط معايير العدل (...)
 2019-06-14

سيدي محمد ولد بوبكر: خيار الحكمة والخبرة والثقافة الأصيلة / د. أحمدو لكبيد

لعله من نافلة القول إن القوة المحركة لدولاب التطور في شعوب العالم تكمن في المكون الاقتصادي، وهذه القوة الاقتصادية لا تقررها حجم ثروات البلد، فكم من الدول التي تتمتع بثروات هائلة ومع ذلك يعيش شعبها في (...)
 2019-06-3

صدور كتاب هوامش على بصائر التالين لكتاب رب العالمين للعلامة محمد مولود بن أحمد فال (آد) في لندن

صدر في العاصمة البريطانية لندن كتاب "هوامش ("على "بصائر التالين لكتاب رب العالمين" للعلامة محمد مولود بن أحمد فال (آد). والكتاب من تأليف عالم الفقه واللغة والمثقف الموريتاني محمد الراجل يوباه، ويقع (...)
 2019-05-16

رمضان .. فضائل وأحكام

تعريف الصوم : لغة: الإمساك. اصطلاحاً: قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ : إمساك مخصوص في زمن مخصوص من شيء مخصوص بشرائط مخصوصة . وقال العلامة العثيمين : هو التعبد لله سبحانه وتعالى بالإمساك عن (...)
 2019-05-9

ومكر أولئك هو يبور / الشيخ محفوظ ولد ابراهيم

سيظل الإخوان المسلمون، قلب الأمة النابض، ولسانها الناطق، وأملها الصادق، وبرهانها الحق، على أنها أمة ولود، تستعصي على الذل والهوان. وتستأسد على الاستكبار والطغيان. هم وإخوانهم العاملون لدين الأمة (...)
 2019-05-6

تنظيم طاولة مستديرة بشأن ترقية تشغيل الشباب

احتضنت مباني الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب في نواكشوط، اليوم الثلاثاء أعمال طاولة مستديرة حول ترقية تشغيل الشباب، منظمة من طرف الشباك المتنقل للوكالة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، تحت (...)
 2019-04-23

طوبى لمن جمع بين السياسة والأخلاق الفاضلة / إسلمو سيدي أحمد

قبل التّجْوالِ مع القراء الكرام في الحقل الدلاليّ لبعض الكلمات الواردة في العنوان، أرجو من الناخبين المحترَمين العُقلاء أن يجعلوا الخُلُقَ الحَسَنَ عَامِلَ تَرْجِيحٍ بَيْنَ المُتَرَشِّحِينَ/ (...)
 2019-04-7