رئيس الجمهورية يدلي بتصريح للصحافة

2019-03-19 الساعة 17:27



أدلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بتصريح صحفي قال فيه" أنتهز هذه الفرصة لأشجع هذا الشباب من أجل تطوير وتنمية الرياضة في بلادنا هذه الرياضة التي لا غنى عنها لتعزيز الانسجام والتضامن الاجتماعي" .

وقال إن قطاع الرياضة عانى لفترة طويلة من الإهمال والتهميش، وقد انصبت سياساتنا ـ يضيف رئيس الجمهوريةـ على النهوض به وعلينا جميعا على مستوى الحكومة والاتحاديات والاندية والمجتمع المدني، بذل كل ما في وسعنا من أجل الارتقاء بالرياضة الوطنية على جميع الأصعدة وفي هذا الإطار يأتي تنظيم النسخة الثانية من طواف الساحل الدولي للدراجات على التراب الوطني بما يعود به من نفع على الرياضة والسياحة في بلادنا.

وجاء تصريح الرئيس صباح اليوم الثلاثاء بعد أعطى من امام الملعب الاولومبي في نواكشوط الغربية، إشارة انطلاق النسخة الثانية من طواف الساحل الدولي للدراجات الهوائية.

وينظم طواف الساحل الدولي للدراجات هذه السنة في الفترة ما بين ١٩- ٢٣ مارس الجاري بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية ويشارك فيه ١٥ فريقا يمثلون عشر دول من أوروبا وأفريقيا، مكونين من ٦٨ دراجا وقافلة تضم ١٨٠ شخصا بالإضافة إلى الصحافة الوطنية والدولية. ويجوب هذا السباق ولايات نواكشوط الشمالية واينشيري وآدرار وتيرس زمور