موريتانيا: انطلاق أشغال شبكة الألياف البصرية

2019-02-20 الساعة 15:29



شهدت المنطقة الواقعة في الضاحية الشمالية الغربية لمدينة نواكشوط، اليوم (الأربعاء)، حفل انطلاق أشغال بناء شبكة الألياف البصرية للاتصالات في موريتانيا (مشروع الربط الوطني)؛ بإشراف رئيس الحمهورية محمد ولد عبد العزيز.

وتميز الحفل بعرض مفصل حول المشروع قدمه المسؤول الفني المشرف على المشروع الذي تبلغ كلفته زهاء 12 مليون دولار أمريكي بتمويل من البنك الدولي و إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، وآفاق عمل المشروع ودوره في تأمين الربط الوطني على امتداد التراب الوطني.

وتشمل الأشغال في شبكة الألياف البصرية تنفيذ أشغال الهندسة المدنية ووضع أسلاك الألياف البصرية وبناء أو تعديل المراكز الفنية وتوفير وتركيب تجهيزات الإرسال والتحكم.

وأزاح الرئيس ولد عبد العزيز الستار عن اللوحة التذكارية، حيث اطلع على البيانات الفنية المتعلقة بالمشروع؛ وذلك إيذانا ببدء الأشغال رسميا في إنجاز الشبكة؛ بحضور كل من الوزير الأول محمد سالم ولد البشير، وزير الدولة المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، يحيى ولد حدمين، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، محمد ولد الشيخ سيديا، و أعضاء الحكومة و السلك الدبلوماسي المعتمد في موريتانيا و عدد كبير من المدعويين .