قيادة أركان الحرس الوطني تكرم ضابطين من القطاع

2018-12-26 الساعة 16:31



نظم اليوم 26/12/2018، حفل بقيادة اركان الحرس الوطني ترأسه الفريق مسقار سيدي أقويزي، قائد أركان الحرس الوطني، لتكريم ضابطين من الحرس الوطني تفوقا في دراستهما العسكرية.

يتعلق الأمر بالمقدم سيدي محمود الطالب الذي تفوق في دورة حرب عليا رقم 18 بالأكاديمية العسكرية العليا بالسودان وحل في المرتبة الأولى على مستوى الدارسين العرب والأجانب.

كما يتعلق بالنقيب محمد عبد الرحمن الأدهم الذي حل في المرتبة الأولى في الدفعة رقم 11 من مدرسة الأركان الوطنية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الفريق قائد الأركان الوطني، أن تكريم هذين الضابطين يدخل في إطار الجهود المبذولة على مستوى الحرس الوطني والهادفة الى تطوير القطاع والرفع من مستوى كفاءة أفراده منوها بأهمية التكوين العسكري الذي يشكل حجر الزاوية في هذه الجهود.

وعبر القائد عن ارتياحه واعتزازه بتفوق ضابطين من الحرس الوطني في امتحانات أكاديمية وطنية وأخرى عربية مشيرا إلى أن هذا الأمر يجب أن يحتذى به وأكد أن القيادة ستأخذه بعين الاعتبار في تعاملها مع الضابطين المعنيين.

وحض قائد الأركان في ختام كلمته، على المثابرة في الدراسة والتحصيل والتنافس الايجابي، مشيرا إلى أن القيادة تعتمد في تقييم الأفراد وفي التعامل معهم على المعايير الموضوعية وتتعلق أساسا بالكفاءة والانضباط والتميز الدراسي مؤكدا انه لا محل على مستوى القطاع لمسلكيات غريبة مثل الوساطة أو المحسوبية.

وفي كلمة له بالمناسبة، شكر العقيد احمد سالم لكبيد، رئيس مصلحة الإعلام والتقاليد العسكرية، الفريق قائد أركان الحرس الوطني على تنظيم هذه المناسبة وتكريم الضابطين المعنيين على تميزهما الدراسي.

وقال إن القيادة الحالية للحرس الوطني كرمت في مناسبات عدة بعض الوجوه الرياضية والثقافية من القطاع التي تميزت في الساحة الوطنية او العسكرية كما بادرت وللمرة الأولى في سنة 2018 ، إلى تنظيم منافسات ثقافية ورياضية بين مختلف تشكيلات القطاع ، مما سمح بالتعرف على قدرات الأفراد ومواهبهم وتشجيع أصحابها. وقال ان هذا التوجه يدل على اهتمام القيادة بتطوير القطاع وبتكوين الأفراد وتحسين أدائهم وإصرارها على أن تظل مسيرة القطاع تتميز بالمجد والمهنية والوفاء للدولة الموريتانية. .