افتتاح الدورة الأولى من الأسبوع الإفريقي للعلوم

2018-12-24 الساعة 16:35



افتتحت اليوم الاثنين بنواكشوط أعمال الدورة الأولى للأسبوع الإفريقي للعلوم في نواكشوط وانواذيبو وروصو، المنظم من طرف منظمة "نكس أنيشتين فروم"، والهادف إلى تنوير الرأي العام بضرورة التكنلوجيا والتقدم في مجال العلوم التكنولوجية.

وسيتفيد المشاركون في هذه التظاهرة من عروض يقدمها الشركاء الداعمون للمنظمة، بالإضافة إلى دورات تكوينية ومسابقات علمية خاصة بالنساء.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام الدكتور سيدي ولد سالم، لدى إشرافه على افتتاح هذه التظاهرة، بأهمية هذا الأسبوع الإفريقي بالنسبة لبلادنا وشقيقاتها في القارة الإفريقية.

وأشار الوزير إلى أنه قد تم إدماج المؤسسات العلمية في هذه التظاهرة مثل جامعة نواكشوط العصرية، والمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا في روصو.

وأوضح ممثل منظمة "نكس أنيشتين فروم" في موريتانيا السيد عبد الله سيد كيبا، أن هذا الأسبوع الذي ينظم لأول مرة في موريتانيا، سيشهد تخصيص يوم لتوعية الأطفال من سن السابعة إلى الثالثة عشرة بأهمية التكنولوجيا وصولا بهم إلى الرقي والازدهار.

وثمنت ممثلة المجلس الأعلى للشباب السيدة مريم كان، من جانبها، دور هذه المنظمة وما تقوم به من أجل الرفع من مستوى الوعي بضرورة التكنولوجيا والعلوم في القارة الإفريقية.

وحضرت هذه التظاهرة وزيرة الشباب والرياضة السيدة جينداه محمد المصطفي بال، وأساتذة جامعيون، وعدد من المهتمين.