تكريم الفائزين في النسخة الثانية من المسابقة الوطنية حول الإبداع والمقاولاتية والتكنولوجيا

2018-11-26 الساعة 21:32



أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال الدكتورسيدي ولد سالم على حفل تكريم الفائزين في النسخة الثانية من المسابقة الوطنية حول الابداع والمقاولاتية والتكنولوجيا المنظمة من طرف جامعة نواكشوط العصرية .

وتهدف المسابقة الى تشجيع الطلاب بمؤسسات التعليم العالي على الابداع وخلق ثقافة المؤسساتية الذي يؤدي الى خلق فرص عمل ذات جودة عالية.

وتم حجب الجائزة الاولى من هذه المسابقة فيما حصل على الجائزة الثانية مشروع الغاز الحيوي لصاحبيه محمد محمود على و جيا نورو وتبلغ 30000 اوقية جديدة فيما فاز بالجائزة الثالثة مشروع يتعلق باستخلاص واستغلال مادة فعالة من غوسيبول لصاحبيه سيدي بونا محمد فال وعزيزة لفقيه وتبلغ قيمة الجائزة 20000 اوقية جديدة .

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة بالمناسبة الى استحداث مؤسسات تعليم عالي جديدة بالداخل مثل المعهد العالي للاشغال العمومية والمعهد العالي لمهن المعادن بازويرات والمعهد العالي للغات والترجمة في نواذيبو.

وبين وزير التعليم العالي ان القطاع عرف على مستوى المصادر البشرية فتح اكبر اكتتاب لاساتذة التعليم العاليعبلا توفير 137اعتماد مالي وتحسين الظروف المادية لمدرسي التعليم العالي .

واوضح ان المسابقة التي يشرف اليوم على حفل توزيعها تندرج في اطار سياسات القطاع الهادفة الى ترقية روح الابتكار لدى طلاب بمؤسسات التعليم العالي .

جرى حفل التوزيع بحضور رئيس جامعة نواكشوط العصرية .