بطء شديد في فرز نتائج الانتخابات الموريتانية

2018-09-3 الساعة 18:50



قالت إذاعة فرنسا الدولية ان نتائج الانتخابات التشريعية والإقليمية والمحلية مستمراً. أمس يوم الأحد ، 2 سبتمبر ، بعد 24 ساعة من الاقتراع تواصل المعارضة شجب التزوير. التحالف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية يتحدث عن تزوير على نطاق واسع نفذه معسكر السلطة. وهي اتهامات ترفضها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات مشيرة إلى أن النتائج الأولية من المتوقع في أحسن الأحوال إعلانها يوم الثلاثاء 4 سبتمبر.
هناك مداومة مستمرة في مقر اللجنة في نواكشوط حيث تتم مركزة النتائج. منذ ليلة السبت تأتي نتائج مراكز الاقتراع ببطء من جميع أنحاء البلاد.
ومن بين الأشخاص الحاضرين في غرفة النتائج المركزية هذه والذين يتابعون العمليات عن كثب فرق الإذاعة والتلفزيون الوطنية حيث يبثون النتائج فور توفرها. آميناتا كان صحافية تلفزيونية موريتانية تقول: "لقد بدأ التلفزيون في بث نتائج بعض مراكز الاقتراع التي وصلت إلينا، مضيفة أريد أن أشير إلى أن هذه النتائج ليست نهائية فهي جزئية".
تتم معالجة النتائج من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الذي يعمل باستمر لنشر الأرقام النهائية في أقرب وقت ممكن، كما قال مصطفى ولد سيدي المختار المتحدث باسم اللجنة الوطنية للانتخابات مضيفا أن "عمليات الاقتراع استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل لأن هذا العام لدينا ثلاثة انتخابات: الانتخابات البلدية والانتخابات الإقليمية والانتخابات البرلمانية". ونحن نعتقد أيضا أن النتائج المؤقتة في أي حال يمكن أن تكون معروفة يوم الثلاثاء على أبعد تقدير، كما قال.
وفقا للجنة الوطنية المستقلة للانتخاب فقد كان إقبال الناخبين في حدود 60 بالمائة على كامل أراضي الجمهورية.
ترجمة موقع الصحراء