دورة تكوينية لأربعين إمام مسجد في ولاية تكانت

2018-05-12 الساعة 17:50



انطلقت صباح اليوم السبت في مدينة تجكجة دورة تكوينية لصالح 40 اماما من ولاية تكانت تحت اشراف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولد اهل داوود و بحضور و الى تكانت، السيد جالو اماد صامبا ورئيس رابطة الائمة في موريتانيا الامام محمد الامين ولد امحود .

واكد وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذه الورشة تدخل في اطار سلسلة من الملتقيات ينظمها القطاع بالتعاون مع رابطة الائمة في كافة ولايات الوطن.

واشار الى ان هذه الملتقيات ترمي الى اثراء معارف الائمة في مجال احكام الصلاة واساليب للخطابة خدمة للتعليم وارشادا للمجتمع والسير بالشباب الى جادة الصواب .

واضاف السيد الوزير ان هذه الملتقيات التي ينظمها القطاع تجسد الارادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والهادفة الى خلق مجتمع متميز يعرف ماله وما عليه ،مطالبا المشاركين بالاستفادة القصوى من مايقدم من عروض ومحاضرات .

وبدوره اكد الامين العام لرابطة الائمة ان هذه الدورة تستهدف احياء الماضي العريق لهذه البلاد الذي يتميز بنشرالعلم والمعرفة، مشيدا بدورالائمة في هذا المجال بوصفهم قادة الراي وعليهم الوقوف في وجه كل ما من شانه حماية المجتمع بمختلف شرائحه وخاصة الشباب.

وثمن عمدة بلدية تجكجه السيد السالك ولد عمار تنظيم هذا الملتقى من طرف وزارة الشؤون الاسلامية ورابطة الائمة والذي يسهم في تعزيز دور الائمة في حماية الشباب من الغلو والتطرف .

وتابع المشاركون في هذا الملتقى الذي يدوم يومين محاضرتين الاولى حول احكام الصلاة القاها السيد محمد الامين ولد الطالب يوسف والثانية اساليب الخطابة القاها محمد الامين ولد سيدي الخليل.