اختتام منافسات التظاهرة الرياضية والثقافية الأولى من نوعها للحرس الوطني

2018-03-17 الساعة 22:10



اشرف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله رفقة قائد أركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدى مساء اليوم السبت بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في نواكشوط على اختتام منافسات التظاهرة الرياضية والثقافية الأولى من نوعها لقوات الحرس الوطني.

وقد مكنت هذه التظاهرة الرياضية والثقافية التى دامت منافساتها ستة أيام مختلف تشكيلات الحرس الوطني في عموم البلاد من تنشيط اللياقة البدنية والجاهزية الدائمة لجميع افرادها بشكل يضمن لها أداء المهام الموكلة لقطاع الحرس الوطني على أكمل وجه.

وشارك في منافسات الدورة الأولى من هذه التظاهرة التى ستكون تقليدا سنويا والتى شملت منافساتها كرة القدم والرماية والسباقات على طول المسافات ما بين 400 و6000 متر ومسير الضاحية 6 كلم ومسير الصاعقة ومسابقة ثقافية في مختلف المعارف العسكرية جميع تشكيلات الحرس الوطني في عموم البلاد.

وقد تميز الحفل الختامي لهذه التظاهرة بتوزيع الكؤوس والميداليات والجوائز على الفائزين في مختلف الألعاب الرياضية التى شملتها منافسات البطولة .

كما تابع الحضور مسيرا استعراضيا للوحدات المشاركة وعزف النشيد الوطني ونشيد الحرس الوطني على أنغام الموسيقى العسكرية إضافة إلى إجراء مقابلة نهائية في كرة القدم جمعت بين فريقي تجمع حفظ النظام والقتال رقم 2(كيفه) وتجمع القيادة والخدمات بقيادة أركان الحرس الوطني وانتهت بفوز هذا الأخير بهدف دون مقابل(0/1).

وعبر الرائد سيد بابه ولد طينش في كلمة له بالمناسبة عن شكره لضيوف قيادة الحرس الوطني على مشاركتها فعاليات وافراح هذه التظاهرة الرياضية والثقافية الهامة المنظمة من طرف قطاع الحرس الوطني للمرة الأولى، مستعرضا البرنامج الختامي للتظاهرة .

وحضر حفل الاختتام والي نواكشوط الغربية والمدير العام للجمارك والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني وقائد تجمع القيادة والخدمات بقيادة أركان الحرس الوطني ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها وعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة أركان الحرس الوطني وقادة التجمعات الأمنية والقتالية.