عمدة بلدية تكنت يبشر بعودة المشاريع القطرية

2018-01-15 الساعة 17:48



بشر عمدة بلدية تكنت بولاية الترارزة حمادي ولد الفائق سكان بلديته بعودة مشروع قطري كانت قطر تنوي تنفيذه في بلديته، وهو مشروع حي سكني يسمى "الرباط"، وكانت قطر تنوي تنفيذه في بلديته.

وقال ولد الفائق خلال حديث حديثه في حفل تنصيب رئيس تنسيقية شباب تكنت ليل الأحد الماضي إن المشروع الذي توقف بعيد قطع موريتانيا علاقاتها مع قطر سيتم البدء في تنفيذه قريبا.

ولم يحدد العمدة - حسب موقع تكنت - تاريخا محددا للبدء في تنفيذ المشروع السكني الذي يتكون من 400 منزل، إضافة لمنشئات خدمية للمجمع السكني.

وتتولى جمعية عيد الخيرية القطرية تمويل المشروع، وكان في انتظار صدور مرسوم عن مجلس الوزراء بمنح المساحة الأرضية التي سينفذ عليها المشروع السكني.

وكانت موريتانيا قد أعلنت مساء 06 يونيو الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بدعم الإرهاب والعمل على تقويض العمل العربي المشترك.

وقالت الخارجية الموريتانية في بيان أصدرته بالمناسبة إن قطر دأبت على العمل على تقويض المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك"، مؤكدة أن "سياستها في المنطقة ارتبطت بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة، وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية".
الاخبار انفو