التحضير لعرض عسكري كبير في كيهيدي

2017-11-27 الساعة 07:11



بدأت القوات المسلحة الموريتانية وقوات الأمن التحضير لعرض عسكري كبير في مدينة كيهيدي، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والخمسين لاستقلال موريتانيا، والتي تحل الثلاثاء القادم 28 نوفمبر.

ويأخذ العرض - الذي بدأت وحدات من الجيش والحرس والشرطة التدرب عليها ميدانيا في الشارع الرئيسي في كيهيدي، وأمام المنصة التي نصبت قرب مطار المدينة – شكل العرض الذي أقيم في نواكشوط 2011، وفي نواذيبو 2015، فيما غاب عن بقية الأعوام، وخصوصا العام الماضي في مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار.

وتشارك في العرض طائرات من سلاح الجو، ومظليين، إضافة لتشكيلات من مختلف مكونات الجيش، والحرس، والشرطة، ويأخذ الاستعراض الشارع الرئيسي وسط كيهيدي، وتتقدم القوة المستعرضة باتجاه المنصة الرسمية التي نصبت في نهاية الشارع من الجهة التي تلي المطار، وتم تعبيد الطريق عن يمين ويسار المنصة، حيث سيمر بعضها عن يمينها والآخر عن يسارها، بنفس الطريقة التي اعتمدت في الاستعراضين السابقين.

وقد وصلت السبت السيارة المكشوفة المخصصة لحمل الرئيس ولد عبد العزيز وقائد أركان الجيوش محمد ولد الغزواني، والتي يستقلانه عادة في جولة على الوحدات العسكرية قبل أن يصلا إلى المنصة ليبدأ الاستعراض بشكل رسمي.

وتابع قائد الأركان المساعد اللواء حننا ولد حننا التحضيرات الجارية للاستعراض العسكري مساء اليوم فيما وصل عدد من قادة الأركان الأحد إلى كيهيدي، على رأسهم قائد أركان الجيوش الفريق محمد ولد الغزواني، وقائد أركان الحرس اللواء مسقارو ولد اغويزي، فيما ينتظر وصول الرئيس ولد عبد العزيز ظهر الاثنين.
الأخبار انفو