رئيس الجمهورية يدشن ثلاثة مشاريع كبيرة

2017-11-24 الساعة 15:40



أدى الرئيس محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة 3 زيارات لمناطق في ولاية نواكشوط الغربية عاين في أولاها سير الأشغال في تشييد قصر المؤتمرات الجديد على طريق المطار، ووضع في الثانية حجر الأساس لمشروع إنشاء خطوط كهربائية بين نواكشوط ونواذيبو، كما تفقد في الثالثة المركز الوطني للتحكم وتسيير النقل والتوزيع في الشبكة الكهربائية.

وتجري الأشغال في ورش عمل قصر المؤتمرات الجديد تحت إشراف وزارة الإسكان والعمران، حيث ستكون قاعة المؤتمرات الجديدة تتسع لما مجموعه 4500 شخص مع 300 مكتب وقاعة اجتماعات تتسع لاحتضان 360 من أعضاء الوفود مع استراحات رئاسية مخصصة لرؤساء الوفود وقادة الدول على اعتبار أن القمة الإفريقية المقبلة ستكون أول حدث يحتضنه المبنى الجديد قيد البناء.

وبخصوص خط الكهرباء سيتم تشييده بتمويل يبلغ 110 مليون دولار مقدمة من بنك الهند للتصدير والاستيراد على أن يمتد بين نواكشوط وبولنوار على طول 390 كلم وبين بولنوار ونواذيبو على طول 66 كلم.

أما مركز التحكم وتسيير نقل وتوزيع الشبكة الكهربائية فسبق وأن تم تدشينه قبل أشهر وتجري الأشغال النهائية لإكمال متطلبات عمله، حيث عاين الوفد الرئاسي طبيعة الخدمات التي ينتظر أن يقدمها وتلقى شروحا حول مجالات تدخله.

وتأتي زيارات ولد عبد العزيز الحالية في إطار الأنشطة المخلدة لعيد الاستقلال، حيث كان ولد عبد العزيز أدى يوم أمس زيارة أطلق خلالها محطة للطاقة الشمسية بنواكشوط الشمالية كما أدى خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الزيارات شملت مدينتي نواذيبو وكرمسين ومشاريع أخرى بنواكشوط وينتظر أن يتوج هذه الأنشطة بالإشراف على الاحتفالات الرسمية بمدينة كيهيدي الثلاثاء المقبل.