الصحفي بونه ولد الدف يتحدث عن فصله التعسفي من الوكالة الموريتانية للأنباء

2017-11-16 الساعة 08:49



قال الفنان التشكيلي المعروف بون ولد الدف إنه تفاجأ بقرار إقالته من وظيفته بالوكالة الموريتانية للأنباء، مضيفا بأنه تلقي اتصالا من المدير الإداري والمالي يخبره بضرورة مقابلته .

وتابع ولد الدف "استفسرت المدير المالي عن الأسباب التي أدت لفصلي من وظيفتي في الوكالة وأكد لي أن مدير الوكالة الموريتانية للأنباء المدير ولد بون منزعج تماما ويسعى لإقالتي وأن الأسباب تعود لتدويناتي.

وأشار ولد الدف إلى أنه تلقي اتصالا من زميل في العمل أكد له خلاله أن أوامر عليا صدرت بقرار عزله، وأضاف ولد والدف بأنه تلقي اتصالا من مدير الجريدة الرسمية وأكد له تأسفه لإقالته.

وأكد ولد الدف بحصول قناعة شخصية لديه بأن قرار الإقالة قرار سياسي بامتياز وأن السبب وراءه رسوماته وتدويناته التي يعبر فيها باستمرار عن معارضته لسياسيات للنظام على صحفته الشخصية بالفيس بوك.

ونبه ولد الدف إلى أن قرار إقالته مؤرخ بتاريخ 14 من أكتوبر في حين أنه علم به فقط في 14 من هذا الشهر" حينما توجهت لاستلام راتبي" يضيف ولد الدف .

وعرف الفنان التشكيلي بون ولد الدف برسوماته الكاريكاتيرية الساخرة من النظام الحاكم ومن الوضعية الاقتصادية التعليمية للبلد.

وساهم ولد الدف خلال الفترة الأخيرة بشكل فاعل في حملة شجب قرار اطلاق سراح المسيء ولد امخطير من خلال نشره لعدة تدوينات ساخرة من الأحكام الصادرة في حق المسيء .

وأبدي مجموعة من المدونين والإعلاميين تضامنهم مع الفنان التشكيلي بون ولد الدف مطالبين مدير والكالة الأنباء الموريتانية سيدى محمد(المدير ) ولدبون بانصافه .
الاخبار انفو