تعيين رئيس وأعضاء جدد للجنة الوطنية للمسابقات

2017-08-9 الساعة 21:46



أدى الرئيس الجديد للجنة الوطنية للمسابقات المعين مؤخرا با آبو أمادو اليمين القانونية اليوم الأربعاء رفقة 3 أعضاء جدد معه وهم: - سليمان ولد بونا مختار - عبد الرحمن ولد سيدي عبد الله - دمبا مامادو سيسى.

ويسود امتعاض في الأوساط التربوية من الطريقة التي اختارت بها وزيرة الوظيفة العمومية كمبا باه الأعضاء الجدد وخاصة الرئيس الذي لم يسبق أن زاول أي وظيفة تسمح له برئاسة اللجنة ولا يتكلم سوى لغة واحد حيث سبق تخرج من معهد في ليبيا قبل عقود لكنه لم يزاول أي عمل في الإدارة؛ صحيح أنه زوج أخت الوزيرة كمبا باه لكن هذه الصفة حسب المصدر لا تكفي فقط للتعيين في هذه الوظيفة الحساسة والتي يعهد لها برئاسة لجنة مسابقات في قطاعات الدولة ككل حيث ينبغي أن يكون رئيس اللجنة يتمتع بمؤهلات علمية وتجربة طويلة تسمح له بالاشراف على المسابقات المتنوعة بشفافية ونزاهة" حسب المصدر.
ويضيف المصدر فإن عضو المجلس الجديد دمبا ممادو سيسى العامل سابقا في قناة الساحل والذي كان يقوم بترجمة النشرات للغة الصوننكية لا يتمتع هو الآخر يمؤهل علمي يسمح له بالاقتراح في اللجنة المذكورة حسب تعبير المصدر.
وقد تمت تأدية اليمين القانونية في حفل أقيم بالمحكمة العليا حضرته السلطات الإدارية والقضائية المعنية.

وكان الرئيس المنصرف محمدن ولد أباه ولد حامد قد سلم الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين مطلع شهر يونيو الماضي التقرير السنوي لعمل اللجنة خلال العام 2016 في ختام أعماله في تسيير مهام اللجنة والتي دامت طيلة السنوات الماضية.

وسبق وأن أدى أعضاء في اللجنة اليمين القانونية منتصف العام 2014 حيث تم يومها تنصيب 4 أعضاء هم: - تكبر بنت الدي - محمدن ولد محمد الحافظ ولد احمدو فال - امبيريك ولد غرفه - محمد محمود ولد الحاج ابراهيم.