منتدى المعارضة لقد برهن الشعب على وقوفه ضد العبث بدستوره

2017-08-5 الساعة 23:12



هنأ منتدى المعارضة في موريتانيا الشعب الموريتاني وشكره "على استجابته الكبيرة لموقف المقاطعة ووقوفه بحزم في وجه العبث بدستوره ورموزه ومؤسساته".

وحذر المنتدى في بيان تلقت الأخبار نسخة منه "اللجنة المستقلة للانتخابات والمجلس الدستوري"، وحملهم "عواقب المشاركة أو التشريع لهذه الممارسة المخالفة للقانون فالشعب قال كلمته وبين رفضه".

واعتبر المنتدى أن الاستفتاء الذي نظم اليوم "خالف الدستور في أصله ومنشئه وخالف القانون في مساطره و إجراءاته"، مشددا على أنه "لا يمثل الشعب الموريتاني ولا يعبر عن إرادة ناخبيه"، مردفا أنهم سجلوا ووثقوا "العديد من المخالفات والانتهاكات موثقة بالصور والشهادات"، مضيفا أن سيعلنها "في الوقت المناسب للرأي العام الوطني والدولي".

وقال المنتدى إنه تأكد من خلال الاطلاع الميداني والزيارة لمختلف المكاتب من "مستوى الضعف الشديد للحضور والإقبال من طرف المواطنين"، معتبرا أنه "رغم الضغط والإكراه لم تتجاوز نسبة المشاركة حسب تقديراتنا 15% من المسجلين وهو ما يؤكد بجلاء عزوف الشعب الموريتاني عن هذه المهزلة ومقاطعته لها حيث ظلت المكاتب خاوية طيلة ساعات النهار سواء في العاصمة انواكشوط أو في الداخل والخارج، وهو ما جعل النظام يتجه بشكل فج لعملية تزوير واسعة تعيد البلد لعهود التزوير السافر لإرادة الناخبين".