وظيفة براتب 1400 دولار لا تجد من يتقدم لها!

2017-07-22 الساعة 10:01



يبدو أن الراتب المغري وحده لا يكفي في تركيا لقبول أي وظيفة، حيث عرضت أسرة هناك مبلغ 4000 ليرة مقابل إحدى الوظائف الشاغرة لديها ولكنها لم تجد أي متقدم لها حتى الآن.

وعرضت الأسرة التركية التي تسكن في محافظة «مش» الواقعة شرق البلاد، ما يقرب من 1400 دولار بالإضافة إلى 50 كيلوجراماً من الحليب، ورصيد للهاتف، وملابس مجانية، بالاضافة الى العديد من المزايا.

وبالرغم من كل هذه الامتيازات الضخمة، إلا أن الأسرة التركية لم تجد متقدم لها، للعمل كراع للأغنام، حيث تبحث عنه عنه منذ العام الماضي وتملك هذه العائلة أكثر من 300 رأس من الغنم، وهو الأمر الذي دفعها للبحث عن راعٍ يساعدها في العناية بأغنامها، نظرا لانشغال أفرادها في أعمالهم الأخرى والدراسة.

وصدمت العائلة، عندما لم تجد أي متقدم للعمل بعد مرور فترة طويلة على نشر الإعلان، وهو الشيء الذي أجبرها على تقديم امتيازات أخرى أملاً في إقناع أحدهم بالقدوم والعمل كراع للأغنام.

وقالت بلقيس تشيلك، زوجة صاحب المزرعة، التي وجدت نفسها مضطرة للعناية بالأغنام في الفترة الصباحية: "بحثنا كثيراً ومللنا من هذه القضية، لا أحد يرغب في أن يصبح راعياً، لا أحد يرغب في العمل هنا، أنا اضطر لأخذ أطفالي لمساعدتي في رعي الأغنام"، وفقا لما ذكرته صحيفة «يني شفق» التركية.

ولا تمتاز هذه الوظيفة بالراتب الكبير فقط، ولكن العائلة ستمنح من يقبل بهذه الوظيفة ما مقداره 50 كيلوراماً من الحليب، إضافة إلى الصوف والأحذية والملابس وعلب السجائر.