وزير التهذيب الوطني نسبة النجاح بلغت 19.64% في الشعبة الرياضية

2017-07-8 الساعة 11:32



قالت وزارة التهذيب الوطني في موريتانيا إن نسبة النجاح في شعبة الرياضيات في الباكلوريا هذا العام بلغت 19.64% مقابل 17.69% العام الماضي، مرجعة ارتفاع النسبة "إلى خلق جو من المنافسة الايجابية تمثل في تنظيم جائزة رئيس الجمهورية للعلوم لأول مرة من خلال تنظيم أولمبياد ومناظرات علمية".

وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها الجمعة أن ذلك "كان له الأثر الايجابي في تحسن نسبة النجاح في شعبة الرياضيات لهذا العام بشكل ملحوظ".

وأشارت الوزارة إلى أنها اتخذت "جملة من الإجراءات أثبتت نجاعتها"، من بينها "افتتاح السنة الدراسية في آجالها المقررة وانطلاق الدروس في الوقت المناسب مما سمح للأساتذة بإكمال البرامج"، و"توفير تغطية تربوية جيدة وسد النقص في الوقت المناسب"، و"استكمال حضور كافة الطواقم التربوية في الوقت المحدد".

وأردفت الوزارة أن من بينها هذه الإجراءات "المتابعة الدائمة لحضور طواقم التدريس والتأطير أثناء السنة الدراسية"، و"تنظيم دورات تعليمية تمثلت في تقديم دروس نموذجية من خلال التلفزة المدرسية تخدم المترشحين وتحسن من مستوياتهم العلمية"، و"اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة جميع انواع الغش وذلك من أجل تكافئ الفرص بين التلاميذ وتوفير الجو الملائم للتركيز داخل قاعة الامتحان".

ولفتت الوزارة إلى حصول تلاميذ مدارس الامتياز على مراكز الصدارة حيث احتلوا المركز الأول والثاني على المستوى الوطني، كما شكلت نسبة النجاح فيها ما يزيد على 80%. حسب البيان.